الخميس, 05 09 2024

آخر تحديث: الجمعة, 30 آب 2024 12am

المقالات
خطبة الجمعة 30-8-2024 - مجتمعنا ومواجهة الحرب النفسية

خطبة الجمعة 30-8-2024 - مجتمعنا ومواجهة الحرب النفسية

الشيخ دعموش في خطبة الجمعة 30-8-2024: عملية يوم الاربعين اثبتت أن يد المقاومة هي العليا...

كلمة في اسبوع الشهيد علي عمرو في المعيصرة 11-8-2024

كلمة في اسبوع الشهيد علي عمرو في المعيصرة 11-8-2024

الشيخ دعموش من المعيصرة 11-8-2024: المقاومة مصمِّمة على ردٍ ميدانيٍ مؤلم ورادع. شدَّد...

كلمة في المجلس العاشورائي في مجمع المجتبى 16-7-2024

كلمة في المجلس العاشورائي في مجمع المجتبى 16-7-2024

الشيخ دعموش من باحة المجتبى 16-7-2024: مجاهدونا يصنعون بحضورهم وتضحياتهم في المعركة...

كلمة في المجلس العاشورائي في القماطية 16-7-2024

كلمة في المجلس العاشورائي في القماطية 16-7-2024

كلمة في المجلس العاشورائي في بلدة القماطية في جبل لبنان الشيخ دعموش من...

كلمة في المجلس العاشورائي في الاوزاعي 15-7-2024

كلمة في المجلس العاشورائي في الاوزاعي 15-7-2024

الشيخ دعموش من الاوزاعي15-7-2024 : نتنياهو يصرُّ على مواصلة العدوان وتعنته لن يوصله إلا...

كلمة في المجلسين العاشورائيين في بريتال وبدنايل 14-7-2024

كلمة في المجلسين العاشورائيين في بريتال وبدنايل 14-7-2024

الشيخ دعموش من بريتال وبدنايل14-7-2024 : أي حرب على لبنان ستصنع فيها المقاومة للكيان...

كلمة في المجلس العاشورائي في الشهابية 13-7-2024

كلمة في المجلس العاشورائي في الشهابية 13-7-2024

الشيخ دعموش من الشهابية 13-7-2024: المقاومة اليوم في أعلى درجات الجهوزية على كلّ...

  • خطبة الجمعة 30-8-2024 - مجتمعنا ومواجهة الحرب النفسية

    خطبة الجمعة 30-8-2024 - مجتمعنا ومواجهة الحرب النفسية

  • كلمة في اسبوع الشهيد علي عمرو في المعيصرة 11-8-2024

    كلمة في اسبوع الشهيد علي عمرو في المعيصرة 11-8-2024

  • كلمة في المجلس العاشورائي في مجمع المجتبى 16-7-2024

    كلمة في المجلس العاشورائي في مجمع المجتبى 16-7-2024

  • كلمة في المجلس العاشورائي في القماطية 16-7-2024

    كلمة في المجلس العاشورائي في القماطية 16-7-2024

  • كلمة في المجلس العاشورائي في الاوزاعي 15-7-2024

    كلمة في المجلس العاشورائي في الاوزاعي 15-7-2024

  • كلمة في المجلسين العاشورائيين في بريتال وبدنايل 14-7-2024

    كلمة في المجلسين العاشورائيين في بريتال وبدنايل 14-7-2024

  • كلمة في المجلس العاشورائي في الشهابية 13-7-2024

    كلمة في المجلس العاشورائي في الشهابية 13-7-2024

 
NEWS-BAR
الشيخ دعموش في خطبة الجمعة 30-8-2024: عملية يوم الاربعين اثبتت أن يد المقاومة هي العليا في الميدان. الشيخ دعموش: مجتمعنا لم يتأثر في كل المراحل والى اليوم بكل حملات التهويل والتهديد والتشويش والحرب النفسية التي يستخدمها العدو . الشيخ دعموش: مجتمعنا تعامل مع كل ما يجري بكل وعي وصبر وبقي حاضرًا في الميدان يحتضن المقاومة ويقدّم التضحيات على طريق القدس. الشيخ دعموش: هذه البيئة صلبة ولا يمكن لأحد أن يكسر إرادتها، وموقفها هو التمسك بالمقاومة ومواصلة الطريق حتى تحقيق النصر. الشيخ دعموش: "لقد أثبتت المقاومة في عملية يوم الأربعين أنها تفعل ما تقول، فوفت بوعدها وردّت على عملية اغتيال القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر والاعتداء على الضاحية". الشيخ دعموش: هذه العملية نفذتها المقاومة في عمق الكيان الصهيوني بالرغم من الاستنفار الكبير للعدو الصهيوني والجهوزية والدفاعات الجوية والأساطيل الأميركية، وهذا بحد ذاته إنجاز كبير للمقاومة. الشيخ دعموش: كل المؤشرات تدل على حدوث انفجارين كبيرين في ضواحي تل أبيب تم التكتم عليهما بشدّة. الشيخ دعموش: "يمكن تأكيد قوة الضربة وتحقيق أهدافها من خلال بعض تعليقات المحلّلين "الإسرائيليين" الذين كشفوا جانبًا من حقيقة ما جرى. الشيخ دعموش: عملية يوم الأربعين كشفت أن العمق الصهيوني بكل مواقعه الحسّاسة لم يعد بمنأى عن مسيّرات وصواريخ المقاومة وأن هيبة العدو سقطت. الشيخ دعموش في خطبة الجمعة 23-8-2024: المقاومة ماضية في خياراتها ولا تخشى التهديد ولا التهويل وجاهزة لكل الاحتمالات. الشيخ دعموش: نحن أقوياء بمقاومتنا. لم نضعف، ولم نُحبَط، ولم نخف من تهديدات العدو عندما كنّا أقل قوة، فكيف يمكن أن نُحبَط أو نخاف اليوم ونحن أقوى من أي وقت مضى. الشيخ دعموش: نملك من الإيمان والعزم والإرادة والصبر والثبات والقوة ما يجعل العدو يفكّر ألف مرة قبل أن يشن حربًا واسعة على لبنان. الشيخ دعموش: لا تصغوا إلى المثبطين والمشكّكين والمرجفين في لبنان الذين يُهوّلون على الناس ويُخوّفون الناس، هؤلاء مهزومون منذ أن خلقهم الله، ولا وزن لهم". الشيخ دعموش: اليوم المقاومة حاضرة في الميدان بكل قوة وشجاعة وتتصدّى لاعتداءات العدو باقتدار. الشيخ دعموش: المقاومة لا تخشى التهديد ولا التهويل، وتبقى كلمة الفصل للميدان الشيخ دعموش: أهل المقاومة الأوفياء والمضحين لن تُرهبهم تهديدات العدو ولن يؤخذوا بالتهويل، وخيارهم التمسك بالمقاومة كما في كل مراحل الصراع في مواجهة العدو.

كلمة في المجلسين العاشورائيين في بريتال وبدنايل 14-7-2024

الشيخ دعموش من بريتال وبدنايل14-7-2024 : أي حرب على لبنان ستصنع فيها المقاومة للكيان الصهيوني كارثة تهدد مصيره

شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش على أن من مفاخر جبهات المساندة من لبنان إلى اليمن والعراق، أنها الوحيدة التي نصرت غزة بالمواجهة والقتال، بينما غيرها تخاذل ولم يطلق رصاصة واحدة على العدو.

وخلال إلقائه كلمتين في المجلسين العاشورائيين في بريتال وبدنايل، قال سماحته: "اذا أردنا أن نَجرد ما قامت به جبهتنا اللبنانية وما حققته من أهداف وانجازات، سنجد أن هناك إنجازات كبيرة حققتها على مدى الأشهر التسعة الماضية، والعدو يعترف ‏بتحقّق هذه الإنجازات ويطلق على بعضها بأنّها إنجازات استراتيجيّة، أهمها، أنها ساهمت في منع العدو حتى الآن من حسم المعركة في غزة، من خلال إشغال جزء كبير من قواته وقدراته، واستنزاف جيشه بشريًا ‏وماديًا ومعنويًا ونفسيًا، ومن خلال الضغط المتواصل الذي تمارسه المقاومة على هذه الجبهة، وما تحمله هذه الجبهة من تحديات وتهديدات استراتيجية للعدو".

 

ورأى أن هذه الجبهة بهذه الانجازات وغيرها، أدخلت العدو في مأزق كبير، وهو يدفع فيها خسائر كبيرة، بشرية ومادية ومعنوية ونفسية، وباتت تشكل عبئًا ثقيلًا ومكلفًا عليه، لا يعرف كيف يخرج منه.

وأشار الشيخ دعموش إلى أن الصهاينة يصرخون ويطالبون بحل، ويرسلون الوسطاء والوفود إلى لبنان للتهويل والضغط من أجل ايقاف هذه الجبهة، قائلًا: "نحن والدولة اللبنانية قلنا لكل الوسطاء والوفود الدولية ولكل من يطالب بحل: ليس هناك من حل إلا بوقف الحرب على غزة، فلتقف الحرب على غزة عندها تقف الحرب على هذه الجبهة وباقي جبهات المساندة، وكل التهويل والتهديد والوعيد بحرب واسعة لن يوقف هذه الجبهة ولن يجعلنا نتراجع عن مواقفنا قيد أنملة".

وقال "إننا لسنا من النوع الذي يخضع للتهديد أو يخاف من التهويل بالحرب، ومن يخاف الحرب اليوم ويرتجف من المواجهة مع حزب الله هو العدو، لأنه يعرف تمامًا ما الذي ينتظره في أية حرب على لبنان".

وأوضح الشيخ دعموش أن المقاومة بالرغم من أنها تعتبر تهديدات العدو بحرب واسعة تهديدات فارغة، وللاستهلاك الداخلي، الا أنها تتعامل معها بمنتهى الجدية، وهي استعدت وتجهزت بشريًا وتسليحًا وبرًا وبحرًا وجوًا، ولا تزال تزداد تسلحًا وقوة كمًّا ونوعًا، وباتت على أتم الجهوزية لمواجهة أية حرب تُفرض عليها.

 

وختم بالقول: "على العدو أن يعرف أن الحرب اليوم على لبنان لن تكون كالحروب السابقة، وهي بالحد الأدنى لن تنفعه في استعادة هيبته وقوة ردعه، ولن تمكنه من إعادة المستوطنين إلى الشمال بل سيمتد التهجير إلى أبعد من الشمال، ولا من تدمير حزب الله أو النيل من قدراته، فهذا أصبح من أضغاث الأحلام والأوهام، ومن عجز عن تحقيق أهدافه في غزة هو أعجز من أن يحقق أهدافه في لبنان، وهناك اليوم العديد من القادة الصهاينة، من جنرالات وضباط ومسؤولين حاليين وسابقين، يحذرون رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو من مغامرة الحرب الشاملة مع حزب الله في لبنان، لأن أية حرب واسعة على لبنان سيكون عنوانها الفشل والخيبة والهزيمة، بل إن أية حرب على لبنان ستصنع فيها المقاومة للكيان الصهيوني كارثة تهدد مصيره ووجوده باذن الله تعالى".

 

خلاصة الكلمتين

تحدث في بريتال عن ان المعيار في التدين الحقيقي هو حسن الخلق، وليس العبادة وتأدية الفرائض فقط.

وتحدث في بدنايل عن خطوات الانتصار للحسين والاستجابة لنداء ابي عبدالله الحسين (ع) يوم العاشر(هل من مغيث يغيثنا..).

ثم تناول الموقف السياسي وقال: اليوم العالم يعاني من سقوط اخلاقي كبير اتجاه ما يجري في غزة وفلسطين حيث نرى العالم ساكت بالرغم من كل ما يشاهده من جرائم ومجازر ترتكب بحق المدنيين الابرياء من ابناء الشعب الفلسطيني، واخرها المجزرة المروعة التي ارتكبها العدو بالامس في خان يونس، حيث بلغت حصيلة القصف على مخيمات ايواء النازحين اكثر من 90 شهيدا وحوالى 300 جريحا من المدنيين العزل. 

نحن اكدنا مرارا وتكرارا ان جبهة لبنان المفتوحة مع العدو هي جبهة مساندة لغزة وان نصرتنا لمظلومية الشعب الفلسطيني يمليه علينا الواجب الشرعي والاخلاقي بالدرجة الاولى  لان نصرة الحق الواضح في فلسطين في مواجهة الباطل الواضح الذي يجسده الكيان الصهيوني هو واجب شرعي عند المقدرة  وهو واجب اخلاقي وانساني ووطني، لانه لا يمكن لاي صاحب قلب وضمير ومشاعر انسانية، الى اي دين انتمى، ان يتجاهل المجازر المهولة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والاطفال والنساء في غزة ، والا كان ميت القلب والضمير ومجردا من المشاعر الانسانية، ولذلك طالما ان العدوان مستمر على غزة طالما ان جبهتنا ستبقى مفتوحة ومتواصلة مهما كانت التحديات والتضحيات حتى وقف العدوان . 

 

من مفاخر هذه الجبهة وكل جبهات المساندة من لبنان الى اليمن والعراق انها الوحيدة التي نَصرت غزة في الميدان وبالمواجهة والقتال، بينما غيرها تخاذل ولم يطلق رصاصة واحدة على العدو.

 واذا اردنا ان نَجرد ما قامت به جبهتنا اللبنانية وما حققته من أهداف وانجازات سنجد ان هناك انجازات كبيرة حققتها هذه الجبهة على مدى الاشهر التسعة الماضيه، والعدو يعترف ‏بتحقّق هذه الإنجازات ويطلق على بعضها بأنّها إنجازات استراتيجيّة، من أهم هذه الانجازات:

اولا: انها ساهمت في منع العدو حتى الآن من حسم المعركة في غزة من خلال إشغال جزء كبير من قواته وقدراته، واستنزاف جيشه بشرياً ‏ومادياً ومعنوياً ونفسياً، ومن خلال الضغط المتواصل الذي تمارسه المقاومة على هذه الجبهة وما يحمله من تحديات وتهديدات استراتيجية للعدو.

ومن المعلوم ان العدو حشد أكثر من 300 ألف ضابط وجندي على جبهتنا وهؤلاء لا زالوا موجودين، والمقاومة هي من حجزتهم منذ أكثر من 9 أشهر وفرضت عليهم الانتشار على طول هذه الجبهة  وستظل تحجزهم  طالما العدوان مستمر.

وثانيا: في المعارك الماضية كان العدو الاسرائيلي يقاتل على ارضنا، وكانت الطائرات "الإسرائيلية" تقصف مدننا وبلداتنا وتستبيح سماءنا، بينما اليوم بات العدو يقاتل داخل الاراضي المحتلة، واصبحت مسيرات المقاومة تحلق فوق الاراضي المحتلة وتنفذ غارات وضربات دقيقة لمواقعه العسكرية والتجسسية ولمستوطناته على طول الحدود وصولا الى الجولان المحتل، وهذا يحصل لاول مرة في تاريخ صراعنا مع هذا العدو.وهو تحول جوهري في الصراع.

وثالثا: لاول مرة ايضا تفرض المقاومة تهجير اكثر من 90 الف مستوطن من مستوطناتهم، وإفراغ شمال فلسطين من الصهاينة، ولاول مرة تفرض على العدو حرب استنزاف حقيقية تشل الحياة والاقتصاد والزراعة والسياحة والصناعة من مناطق واسعة من شمال فلسطين المحتلة.

 

هذه الجبهة بهذه الانجازات وغيرها ادخلت العدو الاسرائيلي في مأزق كبير ، وهو يدفع فيها خسائر كبيرة بشرية ومادية ومعنوية ونفسية، وباتت تشكل عبئا ثقيلا ومكلفا عليه لا يعرف كيف يخرج منه.

ولذلك نجد الصهاينة يصرخون ويطالبون بحل، ويرسلون الوسطاء والوفود الى لبنان للضغط والتهويل على لبنان، ونحن والدولة اللبنانية قلنا لكل الوسطاء والوفود الدولية ولكل من يطالب بحل: ليس هناك من حل الا بوقف الحرب على غزة، فلتقف الحرب على غزة تقف الحرب على هذه الجبهة وباقي جبهات المساندة، والجميع اليوم أصبح ‏واضحاً لديه انه ليس هناك من حل لجبهة لبنان سوى وقف النار في غزة ، وكل التهويل والتهديد والوعيد بحرب واسعة لن يوقف هذه الجبهة ولن يجعلنا نتراجع قيد أنملة عن مواقفنا، فنحن لسنا من النوع الذي يخضع للتهديد او يخاف من التهويل بالحرب، من يخاف الحرب اليوم ويرتجف من المواجهة مع حزب الله هو العدو،  لانه يعرف تماما ما الذي ينتظره في اي حرب على لبنان، والمقاومة بالرغم من انها تعتبر تهديدات العدو بحرب واسعة تهديدات فارغة وللاستهلاك الداخلي الاسرائيلي، الا انها تتعامل معها بكل جدية، وهي استعدت وتجهزات بشريًا وتسليحًا وبرا وبحرا وجوا ، ولا تزال تزداد تسلحًا وقوة كمًّا ونوعًا، وباتت على اتم الجهوزية لمواجهة أية حرب تُفرض عليها.

 

لكن على العدو ان يعرف ان الحرب على لبنان لن تكون كالحروب السابقة، وهي بالحد الأدنى لن تنفعه في استعادة هيبته وقوة ردعه، ولن تمكنه من اعادة  المستوطنين الى الشمال بل سيمتد التهجير الى أبعد من الشمال ، ولا من تدمير حزب الله اوالنيل من قدراته، فهذا اصبح من أضغاث الاحلام والأوهام، ، ومن عجز عن تحقيق أهدافه في غزة هو أعجز من أن يحقق أهدافه في لبنان، وهناك اليوم العديد من القادة الصهاينة، جنرالات وضباط ومسؤولون حاليون وسابقون، يحذرون نتنياهو من مغامرة الحرب الشاملة مع حزب الله في لبنان، لان اية حرب واسعة على لبنان سيكون عنوانها الفشل والخيبة والهزيمة، بل ان اية حرب على لبنان ستصنع فيها المقاومة لكيانكم كارثة تهدد مصيره ووجوده باذن الله تعالى.

   


"التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع، كما ولا يتحمّل الموقع

أي أعباء معنوية أو مادية إطلاقاً من جراء التعليقات المنشورة"


أضف تعليقاً


كود امني
تحديث