مقابلة مع المنار حول الرشوة
الرشوة حرام بإجماع المسلمين في الكتاب الكريم والسنة. وبالتالي فإن الرشوة عند المسلمين لا مذهب لها ولا طائفة. بل ليس لها دين لأنها أيضاً في بقية الأديان السماوية محرمة. وهي من الكبائر التي توعد الله عليها بالنار والعذاب الأليم، والمعطي الدافع للمال والآخذ له والوسيط بين الراشي والمرتشي كلهم ملعون كما في الحديث.
مقابلة مع تلفزيون المنار حول آفة الكذب
الكذب من أقبح الذنوب وأخبث العيوب التي تصيب الإنسان وهو من الذنوب الكبيرة التي يستحق الإنسان عليها دخول النار: وحرمته ثابتة في الكتاب والسنة: يقول الله تعالى : (إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون)
حوار مع جريدة العهد الاسبوعية حول موضوع "اسبوع المسجد"
إن المسجد هو أحد المؤسسات المهمة التي لها دور كبير في حياة الأمة، وفي تعبئة الناس إيمانياً وروحيا وأخلاقياً وسياسيا وجهاديا، ولذلك نرى أن بناء المسجد كان أول عمل قام به النبي (ص) بعد الهجرة إلى المدينة على مستوى بناء مؤسسات الدولة والمجتمع الإسلاميين، ولم يكن المسجد في عهد رسول الله (ص) مجرد مكان للعبادة فقط ، بل كان مكانا للعبادة ومركزا للتعليم والتوجيه والإرشاد والتعبئة العقيدية والروحية والجهادية، ومقرا للحكم والإدارة . كما أنه في خلافة أمير المؤمنين (ع) شكل المسجد منطلقا يدير منه الإمام (ع) شؤون الأمة وكان منبرا للخطب التوجيهية، ومحلاً لطرح قضايا وهموم المسلمين
حوار مع جريدة العهد حول مؤتمر عاشوراء الاول
لقد تمكنت المجالس الحسينية في السنين الأخيرة وبفضل وتوفيق وتسديد من الله عز وجل، وبفعل الجهود التي بذلها المنظمون لها في المناطق والمحاضرون والخطباء، وبفعل تعلق الناس بعاشوراء وبدماء سيد الشهداء من أن تحقق تطورات شكلية ذات أهمية كبرى، ابرزها كثرة هذه المجالس وتوسع انتشارها في مختلف المناطق والبلدات والقرى على امتداد الوجود الإسلامي في لبنان.
مقابلة في إذاعة النور حول الامام الصادق (ع)
باسمه تعالى
- ملامح الواقع العلمي والفكري في مرحلة إمامة الصادق (ع) ودوره فيها.
- لماذا نسب فقه الشيعة إلى الإمام الصادق (ع)
- تعريف الفقه / مصادره – تقسيماته.
- ميزات فقه الإمام (ع) (اتصاله بالنبي (ص)، صلاحه لكل زمان ومكان ....
- هل اقتصرت عطاءات الإمام الصادق (ع) على الفقه بالمعنى المتقدم، وما هي المجالات الأخرى؟
مقابلة مع جريدة المستقبل حول الشهادة
الاستشهادي يحمل إرادة الشهادة بملئ اختياره وحريته من دون أن يجبره أحد على هذا الطريق، وهو ينطلق في هذا الخط من وعي وثقافة تعتبر:
أولاً: أن الشهادة ليست موتا وإنما هي حياة حقيقية تختلف عن هذه الحياة في سموها الروحي والمادي، ويعيش فيها الإنسان القرب من الله، وفي ساحة رضوانه